مجلة السراج العدد الأول م ت م ت عين عبيد دنداني الشريف قسنطينة

 

مجلة السراج العدد الأول م ت م ت عين عبيد دنداني الشريف قسنطينة
مجلة السراج العدد الأول م ت م ت عين عبيد دنداني الشريف قسنطينة





م ت م ت عين عبيد 2022

التعريف بالمجلة:

مجلة علمية ثقافية نصف سنوية، لجميع المتربصين والمتمهنين، تبرز جزءا من الإنشغالات الفكرية و الأبحاث الثقافية للمتربصين و المتمهنين. تساهم في نشر فعاليات و نشاطات مركز التكوين المهني والتمهين الشهيد دنداني الشريف بعين عبيد .

أهدافها:

  1. المساهمة في نشر ثقافة القراءة .
  2. إبراز الجانب الثقافي و المعرفي للمتربصين و المتمھنين .
  3. فتح المجال للمتربصين و المتمهنين لنشر مواضيع ثقافية و مهنية .
  4. رفع الوعي المعرفي للمتربص و المتمهن للبحث عن مواضيع جديدة .
  5. تفعيل التفكير الناقد لدى المتربصين و المتمهنين .
  6. نقل التجارب و الخبرات الناجحة للقارئ .


كلمة رئيس التحرير :

يعتبـر التكوين المهني عصبـا أساسيا فـي حيـاة الأشخاص، فمـن خلالـه تفتـح الأبـواب لغـد أفضـل، خصوصا أن مرحلـة التكوين تضمـن لصاحبهـا فرصة الحصـول علـى مهنة أو حرفـة تعزز بشهادة تؤهلـه لطـرق الأبـواب بـدون خـوف أو تـردد للتوجـه إلـى الحيـاة المهنية، التي تعتبـر ضـرورة حتميـة فـي حيـاة كل الأفـراد .

ففـي ظـل تقـلـص فـرص التوظيـف فـي المؤسسات العمومية و قطاعات الدولـة المختلفة، و مع قلة الحلول و التي تعتبر حلـول مؤقتة و ليست بعيدة المدى، فإن هؤولاء المتخرجين يواجهون مشاكل عديـدة عـلـى رأسها البطالة، و لذلـك فـقـد كان لزامـا عليهـم أن يبحثوا عن منافـذ أخـرى و بدائـل للعمـل و تزظيـف قدراتهـم، و مـن بيـن أحسن البدائل التي تغني الشباب عن البحث طويلا أو الإنتظـار طويـلا نجـد التوجـه نحـو المقاولاتية و إنشاء المؤسسات الصغيرة و التـي تشكل حوالي 90 بالمئة من القطاع الإقتصادي للدول المتقدمة، و التـي يعتبر أكثر فاعلية و مرونة و استقطابا لليد العاملة . 

يسـر أسـرة مركـز التكوين المهني و التمهيـن الشهيد دندانـي الشـريف عيـن عبيـد أن تضـع بيـن أيديكـم العـدد الأول من مجلـة التكوين بهدف نشر و تبادل المعـارف و فتح المجال أمـام الجميـع لإبراز المواهـب و لإثراء فسحة البحث و الكتابة في كل المجالات.

مدير المؤسسة نجيب فيلالي


الرابط الأصلي للمجلة


رابط التحميل
















google-playkhamsatmostaqltradent